یرمي ھذا الدلیل الخاص بأخلاقیات المھنة لموظفى المديرية العامة للميزانية، إلى تعریف أعوان المدیریة العامة للميزانية، بالقواعد و الواجبات الرئیسیة التي یتعین علیھم التقید بھا عند ممارستھم لمھامھم.

فھو یستجیب لرغبة ملحة تتعلق بإرساء، بصفة دائمة، ضمن تقالید العمل و الضوابط المنظمة لسلوك موظفي الإدارة الخاصة بالميزانية، أخلاقیات مھنیة مستمدة من المبادئ و القیم التي تسیر الخدمة العمومیة.


في ھذا الصدد، یعتبر ھذا الدلیل قانونا لحسن السلوك و الذي سیترتب عن الإحترام الصارم له من قبل أعوان الميزانية، إحداث تغییرات إیجابیة في الكیفیة التي ینظر بھا المواطنون إلى الإدارة ، و في نفس الوقت تحسین العلاقة بین الإدارة و مستعملیھا.


حبث أن القواعد الأخلاقیة المھنیة، مثلما ھي واردة، مع إلھامھا كل واحد منا روح الخدمة العمومیة و مفھوم المصلحة العامة، ستشكل لب صلاحیات السلطة العمومیة المسندة لأعوان الميزانية، و كذا السلطة التقدیریة و التقریریة المخولة لھم.


إضافة لذلك، ترمي المبادئ الساسیة المتعلقة بالإعلام و الوقایة و الحمایة التي یتمحور حولھا ھذا الدلیل، كلھا إلى نفس الغایة: ألا و ھي تمكین كل عون من أعوان المدیریة العامة للميزانية، من المساھمة في تأدیة المھام الموكلة لإدارتنا، و ھذا ضمن أحسن الشروط التوفیقیة

حمل وطالع من هنا



0 النعليقات:

إرسال تعليق

نرجوا التفعال مع المواضيع ولو بكلمة واحدة شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..و والله ليس حبا فى الشكر ولكن من اجل ان ينتفع عدد اكبر من الناس من المواضيع وذالك بجعلها فى مقدمة نتائج البحث شاركنا الاجر والثوواب

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الارشيف

مشاركة مميزة

المشاركات الرائجة